الثلاثاء، 29 مايو 2018

مقالات في نقد الثالوث _ج١

#نقد_الثالوث
السلام عليكم

ايها المسيحي المسكين الذي تدعي ان الثالوث يتساوي فيه كل اقانيمه مع بعضها البعض وان الاب يساوي الابن يساوي الروح القدس في كل شيء تعالا لنعلمك عقيدتك ونثبت لك انك تعبد ٣ الهه تختلف امكانية وسلطان كل اله عن الاخر نقرء من موقع الانبا تكلا الارثذوكسي / اسئلة اللاهوت والايمان والعقيده / تحت عنوان :- ماذا يتضمن تعليم التوحيد و التثليث معًا؟

_النقطه رقم ٣ يقول :- أن الآب والابن والروح القدس، أقانيم ممتازون الواحد عن الآخر.

- قلت فاين ادعاء النصاري او لنقل عوامهم وجهلتهم ان الاب والابن والروح القدس متساوون في كل شيء فهاهم شراح عقيدتكم يثبتون ان  الاقانيم الثلاثه يتميز كل اقنوم فيهم عن الاخر فاين التساوي الذي تزعمونه بين الاقانيم !؟

#نكمل
_ويقول في البند رقم ٥ :- أن بين أقانيم الثالوث الأقدس تمييزًا في الوظائف والعمل، لأن الكتاب المقدس يعلم أن الآب يرسل الابن، وأن الآب والابن يرسلان الروح القدس، ولم يذكر قط أن الابن يرسل الآب، ولا أن الروح القدس يرسل الآب، أو الابن مع أن الآب والابن الروح القدس واحد في الجوهر، ومتساوون في القدرة والمجد

_قلت :- وصل التميبز بين الاقانيم الي الوظائف والعمل نفسه  فكل اقنوم له عمله ووظيفته التي تميزه عن الاقنوم الاخر فاين المساواه هنا بين الاقانيم !؟

#نكمل
- ثم يقول في البند رقم ٦:- أن بعض أعمال اللاهوت تُنسب على الخصوص إلى الآب، وغيرها إلى الابن وأخرى إلى الروح القدس، مثال ذلك ما قيل أن الآب يختار ويدعو، وأن الابن يفدي، وأن الروح القدس يقدس ويجدد.

- قلت :- اي ان بعض الاعمال يختص بها الاب وتنسب له وحده دون باقي الاقانيم وكذالك بالنسبه للابن والروح القدس حسب الشرح  فاين المساواه يا عالم ؟؟؟؟؟؟؟؟

#نكمل
_ثم يقول في البند الاخير هنا :- تنسب بعض الصفات إلى أقنوم من الثالوث دون الآخرين، كالأبوة إلى الآب والبنوة إلى الابن، والانبثاق إلى الروح القدس.

- قلت :- ان التمايز ايضا بينها يشمل الصفات فالاب من صفته الابوه والابن البنوه التوالد من الاب والروح القدس من صفته الانبثاق لكل منهم صفته التي تميزه عن الاخر فاين المساوااة يا منصفين ؟

اذا نحن امام ٣ اقانيم يشتركون في الجوهر الالهي اي في كون كل منهم اله ولكل اله :-
١_وظائف واعمال معينه تميزه عن الاخر
٢_تمييز بينها في بعض اعمال اللاهوت
٣_التمييز بينها ايضا في الصفات

فاين المساواة  بين الاقانيم كما تزعمون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وحتي لا يتبح علينا مفلس بالبند رقم ٤ انهم متساوون في القدره والمجد فانا لم انكر ان ذالك في عقيدتكم بل قلة في الختام ان كل منهم اله كامل اي كامل بقدرته ومجده الخ حسب عقيدتكم وانما اثبت بفضل الله تميز كل اله منهم باقنومه عن الاخر من حيث الشخصيه فكل اقنوم يتميز عن الاخر بشخصيه اخري ومن حيث الوظائف والعمل ومن حيث الصفات ومن حيث الاعمال اللاهوتيه فاين المساواه بينهم  واين الوحدانيه ؟؟!
رابط الشرح :- https://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/03-Questions-Related-to-Theology-and-Dogma__Al-Lahoot-Wal-3akeeda/041-Trinity-in-the-Holy-Bible=1-God.html

والله اعلي واعلم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق