الثلاثاء، 21 أغسطس 2018

تحريف نص يوحنا 8 / 59


            بسم الله الرحمن الرحيم.

- الحمد لله والصلاة والسلام علي سيدنا رسول الله وعلي اله وصحبه ومن والاه وبعد :-

- موضوعنا اليوم في الحديث عن نص من ضمن نصوص الكتاب المقدس واثبات تحريف هذا النص باذن الله تعالي بعرض لبعض الادله علي تحريفه والمصادر تجدونها في وصف الفديو ان شاء الله ، نبدء علي بركة الله :-

_النص محل الطرح في يوحنا ٨ /٥٩ يقول :-
- 59. فَرَفَعُوا حِجَارَةً لِيَرْجُمُوهُ. أَمَّا يَسُوعُ فَاخْتَفَى وَخَرَجَ مِنَ الْهَيْكَلِ مُجْتَازاً فِي وَسْطِهِمْ وَمَضَى هَكَذَا.
- المصدر:- http://www.arabchurch.com/ArabicBible/John/8

- والجزءالمحرف هو ( مُجْتَازاً فِي وَسْطِهِمْ وَمَضَى هَكَذَا)

- والدليل انه لا يوجد في اقدم مخطوطه كامله للعهد الجديد وهي السينائيه من منتصف القرن الرابع والنص فيها هكذا :-
- They therefore took up stones to throw at him; but Jesus hid himself and went out of the temple.

- الترجمه :- فَأَقَامُوا حَجَرًا لِرُجُوعَهُ. لكن يسوع اخفى نفسه وخرج من الهيكل.
- المصدر:- http://www.codex-sinaiticus.net/en/manuscript.aspx?book=36&chapter=8&lid=en&side=r&verse=59&zoomSlider=0

اذا فهذا النص اضيف بعد منتصف القرن الرابع والا لكان موجودا في اقدم مخطوطه كامله للعهد الجديد ودليل اخر علي تحريفه وهو حذف ترجمات مهمه لهذا النص استعرضها امام حضراتكم باذن الله:-

١_ ترجمة الحياه / والنص فيها :-
- 59. فرفعوا حجارة ليرجموه، ولكنه أخفى نفسه وخرج من الهيكل.
- استنتاج :- ( حذفت الجزء المضاف الذي اشرنا اليه )
- المصدر:- http://www.arabchurch.com/ArabicBible/alab/John/8

٢_ترجمة الاخبار الساره / والنص فيها :-
- 59. فأخذوا حجارة ليرجموه، فاختفى عنهم وخرج من الهيكل.
- استنتاج :- ( حذفت الجزء المضاف الذي اشرنا اليه )
- المصدر:- http://www.arabchurch.com/ArabicBible/gna/John/8

٣_ الترجمه اليسوعيه / والنص فيها :-
- 59. فأخذوا حجارة ليرموه بها، فتوارى يسوع وخرج من الهيكل.
- استنتاج :- ( حذفت الجزء المضاف الذي اشرنا اليه )
- المصدر:- http://www.arabchurch.com/ArabicBible/jab/John/8

٤_الترجمه الانجليزيهASV / والنص فيها :-
- They took up stones therefore to cast at him: but Jesus hid himself, and went out of the
temple.
- الترجمه :- فَأَخَذُوا حِجَارًا فَإِذْ أَخْبَرَهُمْ فَخَبَأَ يَسُوعُ وَخَرَجَ مِنَ الْهَيْكَل
- استنتاج :- ( حذفت الجزء المضاف الذي اشرنا اليه )
- المصدر:- http://www.arabchurch.com/ArabicBible/asv/John/8

٥_ الترجمه الانجليزيه ESV / النص فيها :-
- . So they picked up stones to throw at him, but Jesus hid himself and went out of the temple.
- الترجمه :- . فَأَخَذُوا حِجَارًا لِيُرْمِيهِ ، وَأَمَّا يَسُوعُ فَخَبَأَ الْمَعْجِدَ.
- استنتاج :- ( حذفت الجزء المضاف الذي اشرنا اليه )
- المصدر :- http://www.arabchurch.com/ArabicBible/esv/John/8

٦_الترجمه الانجليزيه GNB / النص فيها :-
- Then they picked up stones to throw at him, but Jesus hid himself and left the Temple.

- الترجمه:- ثم أخذوا الحجارة ليلقوا به ، لكن يسوع أخفى نفسه وغادر الهيكل.
- استنتاج :- ( حذفت الجزء المضاف الذي اشرنا اليه )
- المصدر:- http://www.arabchurch.com/ArabicBible/gnb/John/8

٧_الترجمه الانجليزيه NIV / النص فيها :-
-  At this, they picked up stones to stone him, but Jesus hid himself, slipping away from the temple grounds.
- الترجمه :- ثم أخذوا الحجارة ليلقوا به ، لكن يسوع أخفى نفسه وغادر الهيكل.
- استنتاج :- ( حذفت الجزء المضاف الذي اشرنا اليه )
- المصدر:- http://www.arabchurch.com/ArabicBible/niv/John/8

٨_ ترجمة الفولجاتا اللاتينيه من القرن الخامس / النص فيها :-
- tulerunt ergo lapides ut iacerent in eum Iesus autem abscondit se et exivit de templo
-الترجمه :- بعد ذلك التقطت الحجارة ليرجموه، ولكن اختبأ يسوع وخرج من الهيكل
- استنتاج :- ( حذفت الجزء المضاف الذي اشرنا اليه )
- المصدر:- http://www.arabchurch.com/ArabicBible/vulgate/John/8

فحذف كل هذه ال ترجمات المذكوره وغيرها للزياده دليل علي تحريفها ناهيك عن كون النص غير موجود في اقدم مخطوطه كامله للعهد الجديد .

والله اعلي واعلم

الأحد، 19 أغسطس 2018

هل كان اسم النبي قبل البعثه قثم ؟

السلام عليكم
- كثيرا ما يزعم عباد الصليب الجهله ان النبي صل الله عليه وسلم كان يسمي قبل البعثه بقثم وان اسمه لم يكن محمدا بل هو سمي نفسه كذالك بعدها وان شاء الله نقدم ردا وافيا علي تلك الشبهه التافهه

_ اولا :- اتحدي اي صليبي علي وجه الكره الارضيه ياتي لي بروايه واحده صحيحه تقول ان اسم النبي قبل بعثته كان قثم وانه غيره بعدها وسمي نفسه محمدا
- بينما اسم محمد ثابت بروايات صحيحه قبل البعثه ومنها علي سبيل المثال :-
-قصة شق صدر النبي صل الله عليه وسلم وهو طفل
أنَّ رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم أتاه جبريل عليه السلام وهو يلعب مع الغلامان فأخذه ، فصرعه ، فشق عن قلبه ، فاستخرج القلب ، فاستخرج منه علقة ، فقال : هذا حظ الشيطان منك ، ثم غسله في طست من ذهب بماء زمزم ، ثم لأمه ، ثم أعاده في مكانه ، وجاء الغلمان يسعون إلى أمه - يعني : ظئره - فقالوا : إن محمدا قد قتل . فاستقبلوه وهو منتقع اللون . قال أنس : وقد كنت أرى أثر ذلك المخيط في صدره

الراوي:أنس بن مالك
المحدث:البيهقي
المصدر:دلائل النبوة
الجزء أو الصفحة:1/146
حكم المحدث:إسناده صحيح

-ونستنتج هنا ان الغلمان الذين كانوا يلعبون معه وهو طفل لما جائوا لامه قالوا ان محمد قد قتل فذكروه  محمدا وهو في هذه الحادثه كان لا يزال طفلا صغيرا فكيف يزعم الاحمق طارح الشبهه انه سمي نفسه به بعد البعثه بمحمد وثبت انه كان ينادي بها منذ طفولته ؟!!!

_ثانيا :- ان ما ورد بشان اسم  قثم ورد علي انه صفه من صفات النبي مثلها مثل صفة الضحوك ومثلها مثل صفة نبي الرحمه ومثلها مثل صفة نبي الملحمه وغيرها مما وصف به صل الله عليه وسلم ومدح ولم ترد اي روايه تقول ان هذه الكلمه كانت اسما له قبل البعثه دليل كلامي
ذكر القاضي عياض في كتابه " الشفا بتعريف حقوق المصطفى " (1/231- 232) : ( ... وذكر غيره لي عشرة أسماء فذكر الخمسة التى في الحديث الأول ، قال : وأنا رسول الرحمة ورسول الراحة ورسول الملاحم وأنا المقفى قفيت النبيين وأنا قيم والقيم الجامع الكامل كذا وجدته ولم أروه وأرى أن صوابه قثم بالثاء ... ).
اذا فقثم ان صحة اساسا تلك الروايات كانت مجرد صفه كوصفه بانه نبي الملحمه ورسول الملاحم ولم ترد اي روايه تقول بان قثم كان اسمه قبل بعثته

_ثالثا:- ما معني قثم !؟!؟
- لو علم طارح الشبهه الارعن معني الكلمه لستحي وهو يصف النبي بها لانها صفة مدح وهو يكره النبي ويبغضه فالنصراني الجاهل يظن ان هذه الكلمه مذمه بينما هي صفة مدح نقرء في لسان العرب عن معني تلك الصفه
_وقُثَم: اسْمُ رَجُلٍ مُشْتَقٌّ مِنْهُ، وَهُوَ مَعْدُولٌ عَنْ قاثِم وَهُوَ المُعطي. وَيُقَالُ لِلرَّجُلِ إِذَا كَانَ كَثِيرَ العَطاء: مائحٌ قُثَمُ؛ وَقَالَ:
ماحَ البِلادَ لَنَا فِي أوَّلِيَّتِنا، ... عَلَى حَسودِ الأَعادِي، مائحٌ قُثَمُ
وَرَجُلٌ قُثَم وقُذَم إِذَا كَانَ مِعطاء. وقَثَم مَالًا إِذَا كَسبَه. وقَثامِ: اسْمٌ لِلْغَنِيمَةِ إِذَا كَانَتْ كَثِيرَةً. وَقَدِ اقْتَثَم مَالًا كَثِيرًا إِذَا أَخذه.

- اي ان هذه الصفه تطلق علي الشخص كثير العطاء وهذه صفة مدح يا جاهل يا مردد للكلمه كالببغاء دون ان تعلم انها مدح في النبي صل الله عليه وسلم فسبحان من اجري مدحه علي السنتكم من حيث لا تعلمون

_ونقرء في معجم الصحاح — الجوهري (٣٩٣ هـ)

قثم الأصمعيّ: قَثَمَ له من المال، إذا أعطاه دفعةً من المال جيدة، مثل قذم وغذم وغثم. وقثم: اسم رجل معدول عن قاثم، وهو المعطى.
ويقال للرجل إذا كان كثير العطاء: مائحٌ قُثَمٌ.
وقال: ماحَ البلادَ لنا في أوَّلِيَّتِنا على حُسودِ الأعادي مائحٌ قُثَمُ الأصمعيّ: رجل قُثَمٌ وقُذَمٌ، إذا كان مِعطاءً. أبو عمرو: القُثَمُ والقَثومُ: الجَموعُ للخير ويقال في الشرّ أيضاً: قَثَمَ واقْتَثَمَ.

_ وفي معجم مقاييس اللغة — ابن فارس (٣٩٥ هـ)

قثم (قَثَمَ) الْقَافُ وَالثَّاءُ وَالْمِيمُ أَصْلٌ يَدُلُّ عَلَى جَمْعٍ وَإِعْطَاءٍ. مِنْ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ: قَثَمَ مِنْ مَالِهِ، إِذَا أَعْطَاهُ. وَرَجُلٌ قُثَمٌ: مِعْطَاءٌ. وَالْقَثُومُ: الرَّجُلُ الْجَمُوعُ لِلْخَيْرِ. قَالَ:
فَلِلْكُبَرَاءِ أَكْلٌ كَيْفَ شَاؤُوا ... وَلِلصُّغَرَاءِ أَكْلٌ وَاقْتِثَامُ.

وهنا تنتهي شبهة عباد الخشبه ولله الحمد مع صدمه لهم لن ينسوها وهي انهم يمدحون النبي صل الله عليه وسلم بترديدهم لهذه الصفه دون ان يدركوا

هذا والله اعلي واعلم وصل الله وسلم علي نبينا محمد وعلي اله وصحبه وسلم.